انطلاق الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي

العوضي مثّلت الكويت في الاجتماع الذي عقد بالرياض

بدعوة من الأمانة العامة لالشيخ ثامر الجابر ود.نورية العوضيمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مثلت مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان تحديد د.نورية العوضي مع المشاركين في الاجتماعجودة التعليم د.نورية العوضي، الكويت في الاجتماع الأول للشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي بدول التعاون والتي سيكون مقرها في مسقط.

عقد الاجتماع في مدينة الرياض يوم 8 الجاري، إيذانا ببدء العمل في الشبكة الخليجية، بحضور د.عادل الزياني ممثلا للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد تم الاتفاق في الاجتماع الأول للشبكة على عدد من المواضيع أبرزها:

- إنشاء مكتب لإدارة العمل ومتابعة تنفيذ مشاريع الشبكة.

- أهداف ومهام الشبكة الخليجية.

- اعتماد ورقة العمل الخاصة بإنشاء موقع إلكتروني للشبكة يتضمن قاعدة بيانات مشتركة للمراجعين الخارجيين في مجال الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

- الاتفاق على عقد مؤتمر خاص بالشبكة الخليجية لهيئات الاعتماد وضمان جودة التعليم يعقد بصفة دورية وتستضيفه دول المجلس تباعا.

جدير بالذكر، ان التنسيق بين دول الخليج العربية في أعمال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في التعليم كان يتم عن طريق اللجنة التنسيقية للاعتماد الأكاديمي، حيث استضافت الكويت ممثلة بالجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الاجتماع التاسع والأخير لها في نوفمبر الماضي.

وعلى هامش الاجتماع، التقت د.نورية العوضي السفير الشيخ ثامر الجابر، بحضور مدير المكتب الثقافي بالرياض أحمد الخنفر، وتضمن اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بضمان جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي بالكويت وأهمية الدور المنوط بالجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي في هذا المجال.د

تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة الدارسين في جامعات ومعاهد التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية يزيد على 500 طالب وطالبة.