الكويت تشارك في اجتماع الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي

د.نورية العوضي
شاركت مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتورة نورية العوضي في الاجتماع الأول للشبكة الخليجية لضمان الجودة بالتعليم العالي بدول مجلس التعاون والذي استضافته العاصمة السعودية الرياض بدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويأتي هذا الاجتماع ايذاناً ببدء العمل في الشبكة الخليجية وذلك بحضور الدكتور عادل الزياني ممثلًا للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عدد من المواضيع أبرزها إنشاء مكتب لإدارة العمل ومتابعة تنفيذ مشاريع الشبكة وتحديد أهداف ومهام الشبكة الخليجية واعتماد ورقة العمل الخاصة بإنشاء موقع الكتروني للشبكة يتضمن قاعدة بيانات مشتركة للمراجعين الخارجين في مجال الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر خاص بالشبكة الخليجية لهيئات الاعتماد وضمان جودة التعليم يعقد بصفة دورية وتستضيفه دول المجلس تباعاً.

يذكر أن التنسيق بين دول الخليج العربية في أعمال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في التعليم كان يتم عن طريق اللجنة التنسيقية للاعتماد الأكاديمي حيث استضافت الكويت ممثلة بالجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الاجتماع التاسع والأخير لها في نوفمبر الماضي.